ليس على المختلس ولا المنتهب ولا الخائن قطع


تفسير

رقم الحديث : 54

حَدَّثَنَا أَبُو عُبَيْدَةَ عَبْدُ الْوَارِثِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْعَسْكَرِيُّ بِعَسْكَرِ مُكْرَمٍ ، حَدَّثَنَا سَيْفُ بْنُ مِسْكِينٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو الأَشْهَبِ ، عَنْ عَامِرٍ الشَّعْبِيِّ ، عَنْ فَاطِمَةَ بِنْتِ قَيْسٍ ، قَالَتْ : سَمِعْتُ مُنَادِيَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يُنَادِي : " الصَّلاةُ جَامِعَةٌ " ، فَخَرَجْتُ فِي نِسْوَةٍ مِنَ الأَنْصَارِ ، فَأَتَيْنَا الْمَسْجِدَ ، فَصَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلاةَ الظُّهْرِ ، ثُمَّ صَعَدَ الْمِنْبَرَ ، فَاسْتَقْبَلَنَا بِوَجْهِهِ ضَاحِكًا ، ثُمَّ قَالَ : " إِنِّي وَاللَّهِ مَا جَمَعْتُكُمْ بِحَدِيثٍ رَغْبَةً وَلا رَهْبَةً ، إِلا لِحَدِيثٍ حَدَّثَنِي بِهِ تَمِيمٌ الدَّارِيُّ ، أَتَانِي فَأَسْلَمَ وَبَايَعَ ، وَأَخْبَرَنِي أَنَّهُ رَكِبَ فِي ثَلاثِينَ رَجُلا مِنْ لَخْمٍ وَجُذَامٍ الْبَحْرَ ، فَصَادَفُوهُ حِينَ اغْتَلَمَ " ، وَذَكَرَ حَدِيثَ الجَسَّاسَةَ بِطُولِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
فَاطِمَةَ بِنْتِ قَيْسٍ

صحابية

عَامِرٍ الشَّعْبِيِّ

ثقة

أَبُو الأَشْهَبِ

ثقة

سَيْفُ بْنُ مِسْكِينٍ

متهم بالوضع

أَبُو عُبَيْدَةَ عَبْدُ الْوَارِثِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْعَسْكَرِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.