ليس على المختلس ولا المنتهب ولا الخائن قطع


تفسير

رقم الحديث : 63

حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ الْحَرْبِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ ، حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ ، قَالَ : حَدَّثَ نَاجِيَةُ أَبَا إِسْحَاقَ وَأَنَا مَعَهُ ، قَالَ : تَمَارَى عَمَّارٌ ، وَابْنُ مَسْعُودٍ فِي التَّيَمُّمِ ، فَقَالَ عَمَّارٌ : أَمَا تَذْكُرُ أَنَّا كَنَّا نَتَنَاوَبُ رَعِيَّةَ الإِبِلِ ، فَأَجْنَبْتُ ، فَتَمَعَّكْتُ كَمَا يَتَمَعَّكُ الْبَعِيرُ ، أَوِ الدَّابَّةُ ، فَأَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَذَكَرْتَ ذَلِكَ لَهُ ، فَضَحِكَ ، وَقَالَ : " كَانَ يَكْفِيكَ مِنْ ذَلِكَ التَّيَمُّمُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَمَّارٌ

صحابي

نَاجِيَةُ

مقبول

يُونُسُ بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو نُعَيْمٍ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمُ الْحَرْبِيُّ

إمام حافظ

Whoops, looks like something went wrong.