يراجعها ثم يمسكها حتى تطهر ثم يمهلها حتى تحيض عنده حيضة ثم يمهلها حتى تطهر فان اراد ا...


تفسير

رقم الحديث : 14

حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ، ثنا عَمَّارُ بْنُ زَرْبِيٍّ الْمَازِنِيُّ ، ثنا بِشْرُ بْنُ مَنْصُورٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، عَنْ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْتَقَى آدَمُ وَمُوسَى ، فَقَالَ لَهُ مُوسَى : أَنْتَ آدَمُ الَّذِي خَلَقَكَ اللَّهُ بِيَدِهِ ، وَأَسْجَدَ لَكَ مَلائِكَتَهُ ، وَأَدْخَلَكَ جَنَّتَهُ ، ثُمَّ أَخْرَجْتَنَا مِنْهَا ؟ فَقَالَ لَهُ آدَمُ : أَنْتَ مُوسَى الَّذِي اصْطَفَاكَ اللَّهُ بِرِسَالَتِهِ ، وَقَرَّبَكَ نَجِيًّا ، فَأَنْزَلَ عَلَيْكَ فِي التَّوْرَاةِ ، فَأَسْأَلُكَ بِالَّذِي أَعْطَاكَ ذَلِكَ بِكَمْ تَجِدُهُ كُتِبَ عَلَيَّ قَبْلَ أَنْ أُخْلَقَ ؟ قَالَ : أَجِدُهُ كُتِبَ عَلَيْكَ فِي التَّوْرَاةِ قَبْلَ أَنْ تُخْلَقَ بِأَلْفَيْ عَامٍ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " فَحَاجَّ آدَمُ مُوسَى ، فَحَاجَّ آدَمُ مُوسَى ، فَحَاجَّ آدَمُ مُوسَى " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ

صحابي

ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

ثقة ثبت

بِشْرُ بْنُ مَنْصُورٍ

ثقة

عَمَّارُ بْنُ زَرْبِيٍّ الْمَازِنِيُّ

متروك الحديث

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.