سعد بن الاخرم الطائي


تفسير

رقم الحديث : 433

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ أَبِي الأَزْهَرِ ، نا داود بْنُ الْجَرَّاحِ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ زِيَادَةَ بْنِ جَهْوَرِ بْنِ زِيَادَةَ بْنِ جَهْوَرٍ اللَّخْمِيُّ ، قَالَ حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، وَقَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي الأَزْهَرِ وَحَدَّثَنِي حُذَاقي بْنُ حُمَيْدِ بْنِ الْمُسْتَنِيرِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي خَالِي خَالِدُ بْنُ مُوسَى بْنِ زِيَادَةَ بْنِ جَهْوَرٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ : أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَتَبَ إِلَيْهِ : " بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، مِنْ مُحَمَّدٍ رَسُولِ اللَّهِ ، إِلَى زِيَادَةَ بْنِ جَهْوَرٍ ، أَمَّا بَعْدُ : إِنَّهُ بَلَغَنِي أَنَّ بِأَرْضِكَ رجل يُقَالُ : عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ ، قَدْ أَفْتَنَهُمْ وَأَعَانَ عَلَى فِتْنَتِهِمْ ، فَانْهَ هُمَا اسْتَطَعْتَ . أَمَّا بَعْدُ : فَلْيُوضَعَنَّ كُلُّ دِينٍ دَانَهُ النَّاسُ إِلا الإِسْلامُ ، فَاعْلَمْ ذَلِكَ . أَمَّا بَعْدُ : فَقَدْ أَتَانِي رَسُولُكَ ، فلم يُصِبْ عِنْدِي شَيْئًا مِنَ الشَّهَوَاتِ ، وَلَنْ أَعْتَذِرَ مِنْ ذَلِكَ . أَمَّا بَعْدُ : فَإِنَّهُ مَنْ أَتَى مِنْ عَمَم " . قَالَ أَبُو الْحُسَيْنِ : بَطْنٌ مِنَ الْيَمَنِ ، فَإِنَّهُ آمِنٌ بِأَمَانِ اللَّهِ وَمُحَمَّدٍ رَسُولِ اللَّهِ ، وَاتَّقِ اللَّهَ رَبَّكَ وَكَتَبَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

صحابي

أَبِيهِ

مجهول الحال

خَالِدُ بْنُ مُوسَى بْنِ زِيَادَةَ بْنِ جَهْوَرٍ

مجهول

حُذَاقي بْنُ حُمَيْدِ بْنِ الْمُسْتَنِيرِ

مجهول الحال

جَدِّهِ

صحابي

أَبِيهِ

مجهول الحال

أَبِي

صحابي

مُحَمَّدُ بْنُ زِيَادَةَ بْنِ جَهْوَرِ بْنِ زِيَادَةَ بْنِ جَهْوَرٍ اللَّخْمِيُّ

مجهول الحال

داود بْنُ الْجَرَّاحِ

مجهول الحال

عَلِيُّ بْنُ أَبِي الأَزْهَرِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.