عبد الرحمن بن ابزى


تفسير

رقم الحديث : 973

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ دَاوُدَ السَّرَّاجُ ، نا عَبَّادُ بْنُ مُوسَى الْحَنَفِيُّ ، نا قُرَّانُ بْنُ تَمَّامٍ ، نا عَمْرُو بْنُ قَيْسٍ ، عَنْ زُبَيْدٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " كَانَ يُوتِرُ بِثَلاثٍ : بِ سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الأَعْلَى وَبِ قُلْ يَأَيُّهَا الْكَافِرُونَ وَبِ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ " ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ ، نا أَبُو سَلَمَةَ ، نا جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ ، عَنْ زُبَيْدٍ ، وَعَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى ، عَنْ أَبِيهِ ، عَن ِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، بِنَحْوِهِ . حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ ، نا أَبُو سَلَمَةَ ، نا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى ، عَنْ أَبِيهِ ، عَن ِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، بِنَحْوِهِ . حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، نا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ ، نا شُعْبَةُ ، عَنْ زُبَيْدٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى ، عَنْ أَبِيهِ ، عَن ِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، بِنَحْوِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى

ثقة

زُبَيْدٍ

ثقة ثبت

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ

ثقة إمام حافظ

إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

مجهول الحال

أَبِيهِ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى

ثقة

عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ

صدوق حسن الحديث

حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

أَبُو سَلَمَةَ

ثقة ثبت

أَبِيهِ

صحابي

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة أمين

سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى

ثقة

أَبِيهِ

صحابي

زُبَيْدٍ

ثقة ثبت

سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى

ثقة

زُبَيْدٍ

ثقة ثبت

عَمْرُو بْنُ قَيْسٍ

ثقة متقن

جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ

ثقة

قُرَّانُ بْنُ تَمَّامٍ

ثقة

عَبَّادُ بْنُ مُوسَى الْحَنَفِيُّ

ثقة

أَبُو سَلَمَةَ

ثقة ثبت

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة أمين

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ دَاوُدَ السَّرَّاجُ

مجهول الحال