ذكر الاخبار عما يجب على المرء من لزوم الرجاء وترك القنوط مع لزومه القنوط وترك الرجاء


تفسير

رقم الحديث : 325

أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ النَّرْسِيُّ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ أَبِي يَعْفُورٍ ، عَنْ مُسْلِمِ بْنِ صُبَيْحٍ ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ الْعَشْرُ أَيْقَظَ أَهْلَهُ ، وأَحْيَا اللَّيْلَ ، وَشَدَّ الْمِئْزَرَ " وَقَدْ ذَكَرَ سُفْيَانُ مَرَّةً فِيهِ " وَجَدَّ " أَبُو يَعْفُورٍ : اسْمُهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُبَيْدِ بْنِ نِسْطَاسٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

مَسْرُوقٍ

ثقة

مُسْلِمِ بْنِ صُبَيْحٍ

ثقة

أَبِي يَعْفُورٍ

ثقة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

الْعَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ النَّرْسِيُّ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.