ذكر البيان بان من احسن بالمعبود كان له عند ظنه ومن اساء به الظن كان له عند ذلك


تفسير

رقم الحديث : 641

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الدِّمَشْقِيُّ ، بِجُرْجَانَ ، وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَالا : حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا صَدَقَةُ بْنُ خَالِدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ الْغَازِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَيَّانُ أَبُو النَّضْرِ ، قَالَ : سَمِعْتُ وَاثِلَةَ بْنَ الأَسْقَعِ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : عَنِ اللَّهِ جَلَّ وَعَلا ، قَالَ : " أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي ، فَلْيَظُنَّ بِي مَا شَاءَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَاثِلَةَ بْنَ الأَسْقَعِ

صحابي

حَيَّانُ أَبُو النَّضْرِ

ثقة

هِشَامُ بْنُ الْغَازِ

ثقة

صَدَقَةُ بْنُ خَالِدٍ

ثقة

هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ

صدوق جهمي كبر فصار يتلقن

وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الدِّمَشْقِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.