ذكر البيان بان ورود هذا الخطاب كان لمن كان في ذلك الوقت على سبيل الخصوص دون العموم


تفسير

رقم الحديث : 2922

أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الأَعْلَى بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ، عَنِ الْجُرَيْرِيِّ ، عَنْ حَيَّانَ بْنِ عُمَيْرٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَمُرَةَ ، قَالَ : " كُنْتُ أَرْمِي بَأْسَهُمٍ بِالْمَدِينَةِ ، إِذْ خَسَفَتْ فَنَبَذْتُهَا " ، فَقُلْتُ : " وَاللَّهِ لأَنْظُرَنَّ مَا يُحَدِّثُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فِي كُسُوفِ الشَّمْسِ " قَالَ : " فَأَتَيْتُهُ وَهُوَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَائِمٌ فِي الصَّلاةِ رَافِعٌ يَدَيْهِ ، قَالَ : فَجَعَلَ يُسَبِّحُ ، وَيَحْمَدُ ، وَيُكَبِّرُ ، وَيُهَلِّلُ ، وَيَدْعُو ، حَتَّى حَسَرَ ، فَلَمَّا حَسَرَ عَنْهَا قَرَأَ سُورَتَيْنِ وَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَمُرَةَ

صحابي

حَيَّانَ بْنِ عُمَيْرٍ

ثقة

الْجُرَيْرِيِّ

ثقة

عَبْدُ الأَعْلَى بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.