ذكر البيان بان هذه اللفظة


تفسير

رقم الحديث : 3370

أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ الصُّوفِيُّ ، بِبَغْدَادَ ، حَدَّثَنَا يَحِيَى بْنُ مَعِينٍ ، حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي مَرِيَمَ ، عَنِ الدَّرَاوَرْدِيِّ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ ، وَعَبْدِ اللَّهِ ، أخيه ، كلاهما عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، " أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَرَ لِلْمَسْجِدِ مِنْ كُلِّ حَائِطٍ بِقَنَا " ، قَالَ أَبُو حَاتِمٍ : عَبْدُ اللَّهِ هَذَا : هُوَ عَبْدُ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ حَفْصِ بْنِ عَاصِمِ بْنِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ مِنْ عُبَّادِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ، قَدْ غَلَبَ عَلَيْهِ التَّقَشُّفُ وَالْعِبَادَةُ حَتَّى كَانَ يَقْلِبُ الأَخْبَارَ ، وَلا يَعْلَمُ ، فَلَمَّا كَثُرَ ذَلِكَ مِنْهُ فِي أَخْبَارِهِ ، بَطَلَ الاحْتِجَاجُ بِآثَارِهِ ، وَاعْتِمَادُنَا فِي هَذَا الْخَبَرِ عَلَى أَخِيهِ عُبَيْدِ اللَّهِ دُونَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

وَعَبْدِ اللَّهِ

ضعيف الحديث

عُبَيْدِ اللَّهِ

ثقة ثبت

الدَّرَاوَرْدِيِّ

صدوق حسن الحديث

ابْنُ أَبِي مَرِيَمَ

ثقة ثبت

يَحِيَى بْنُ مَعِينٍ

ثقة حافظ إمام الجرح والتعديل

أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ الصُّوفِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.