ذكر البيان بان لبس الحرير ليس من لباس المتقين


تفسير

رقم الحديث : 5565

أَخْبَرَنَا أَبُو خَلِيفَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْعَبْدِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ مُسْلِمِ بْنِ نُذَيْرٍ ، عَنْ حُذَيْفَةَ ، قَالَ : أَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِعَضَلَةِ سَاقِي ، فَقَالَ : " هَاهُنَا مَوْضِعُ الإِزَارِ ، فَإِنْ أَبَيْتَ ، فَهَهُنَا ، وَلا حَقَّ لِلإِزَارِ فِي الْكَعْبَيْنِ " ، قَالَ أَبُو حَاتِمٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : سَمِعَ هَذَا الْخَبَرَ أَبُو إِسْحَاقَ ، عَنْ مُسْلِمِ بْنِ نُذَيرٍ ، وَالأَغَرِّ أَبِي مُسْلِمٍ ، فَالطَّرِيقَانِ جَمِيعًا مَحْفُوظَانِ ، إِلا أَنَّ خَبَرَ الأَغَرِّ أَغْرَبُ ، وَخَبَرَ مُسْلِمِ بْنِ نَذِيرٍ أَشْهُرُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
حُذَيْفَةَ

صحابي

مُسْلِمِ بْنِ نُذَيْرٍ

مقبول

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ الْعَبْدِيُّ

ثقة

أَبُو خَلِيفَةَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.