ذكر البيان بان قول عائشة حين يحرم ارادت به قبل ان يحرم


تفسير

رقم الحديث : 3804

أَخْبَرَنَا سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْحَلَبِيُّ بِدِمَشْقَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ السَّلامِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الدِّمَشْقِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : دَخَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَكَّةَ يَوْمَ الْفَتْحِ ، وَعَلَى رَأْسِهِ الْمِغْفَرُ ، وَإِنَّهُمْ ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ابْنُ خَطَلٍ مُتَعَلَّقٌ بِأَسْتَارِ الْكَعْبَةِ ؟ ، فَقَالَ : " اقْتُلُوهُ " ، فَقُتِلَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

عَبْدُ السَّلامِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الدِّمَشْقِيُّ

مجهول الحال

سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْحَلَبِيُّ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.