ذكر الخبر المدحض قول من زعم ان لبس المحرم الخفين عند عدم النعل او السراويل عند عدم ال...


تفسير

رقم الحديث : 3819

أَخْبَرَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ الْقَطَّانُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ مُوسَى الأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : سَأَلْتُ سُفْيَانَ بْنَ عُيَيْنَةَ ، وَهُوَ جَالِسٌ مُسْتَقْبِلٌ الْحَجَرَ الأَسْوَدَ ، فَأَخْبَرَنِي ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يُوشِكُ أَنْ يَضْرِبَ الرَّجُلُ أَكْبَادَ الإِبِلِ فِي طَلَبِ الْعِلْمِ ، فَلا يَجِدُ عَالِمًا أَعْلَمَ مِنْ عَالِمِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ " ، قَالَ أَبُو مُوسَى : بَلَغَنِي عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، انْهُ كَانَ ، يَقُولُ : نَرَى أَنَّهُ مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لِسُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ ، فَقَالَ : إِنَّمَا الْعَالِمُ مَنْ يخْشَى اللَّهَ ، وَلا نَعْلَمُ أَحَدًا كَانَ أَخْشَى لِلَّهِ مِنَ الْعُمَرِيِّ يُرِيدُ بِهِ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي صَالِحٍ

ثقة ثبت

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

سُفْيَانَ بْنَ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

إِسْحَاقُ بْنُ مُوسَى الأَنْصَارِيُّ

ثقة متقن

الْحُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ الْقَطَّانُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.