ذكر وصف الغاية التي تكون في المسابقة للخيل التي ضمرت والتي لم تضمر


تفسير

رقم الحديث : 4777

أَخْبَرَنَا ابْنُ قُتَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا حَرْمَلَةُ ، حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، حَدَّثَنِي مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ نُعَيْمِ بْنِ زِيَادٍ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا كَبْشَةَ صَاحِبَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " الْخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الْخَيْرُ وَأَهْلُهَا مُعَانُونَ عَلَيْهَا ، وَالْمُنْفِقُ عَلَيْهَا كَالْبَاسِطِ يَدَهُ بِالصَّدَقَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا كَبْشَةَ

صحابي

نُعَيْمِ بْنِ زِيَادٍ

ثقة

مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ

صدوق له أوهام

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

حَرْمَلَةُ

صدوق حسن الحديث

ابْنُ قُتَيْبَةَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.