ياخذ الجبار تبارك وتعالى سماواته واراضيه بيديه جميعا فجعل يقبضهما ويبسطهما ثم يقول عز...


تفسير

رقم الحديث : 5

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا سَعِيدُ بْنُ عُثْمَانَ الْحَرَّانِيُّ ، ثنا مَخْلَدُ بْنُ مَالِكٍ ، ثنا حَفْصُ بْنُ مَيْسَرَةَ ، عَنْ صِدِّيقِ بْنِ مُوسَى ، وَإِسْمَاعِيلَ بْنِ رَافِعٍ ، وَأَبِي الْفَضْلِ الْكُوفِيِّ ، عَنْ أَبِي بُرْدَةَ بْنِ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ أَعْطَى اللَّهُ الرَّجُلَ مِنْ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ ، الْيَهُودِيَّ وَالنَّصْرَانِيَّ ، فَيَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : افْدِ بِهَذَا نَفْسَكَ " قَالَ حَمْزَةُ بْنُ مُحَمَّدٍ : وَهَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ ، لا أَعْلَمُ أَحَدًا رَوَاهُ غَيْرُ حَفْصِ بْنِ مَيْسَرَةَ ، وَلا رَوَاهُ عَنْ حَفْصٍ غَيْرُ مَخْلَدِ بْنِ مَالِكٍ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

أَبِي بُرْدَةَ بْنِ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ

ثقة

وَأَبِي الْفَضْلِ الْكُوفِيِّ

مجهول الحال

وَإِسْمَاعِيلَ بْنِ رَافِعٍ

متروك الحديث

صِدِّيقِ بْنِ مُوسَى

مقبول

حَفْصُ بْنُ مَيْسَرَةَ

ثقة

مَخْلَدُ بْنُ مَالِكٍ

صدوق حسن الحديث

سَعِيدُ بْنُ عُثْمَانَ الْحَرَّانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.