باب القول في الاجازة والمناولة


تفسير

رقم الحديث : 465

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الأَمُلِيُّ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ بْنِ صَالِحٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ ، قَالَ : كَتَبَ إِلَيَّ ابْنُ جُرَيْجٍ يُخْبِرُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ " أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَرَ عَمْرَو بْنَ الْعَاصِ أَنْ يُجَهِّزَ جَيْشًا ، فَلَمْ يَقْدِرْ عَلَى ظَهْرٍ ، فَابْتَاعَ بَعِيرًا بِبَعِيرَيْنِ إِلَى الصَّدَقَةِ ، فَلَمْ يُنْكِرْ ذَلِكَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " , حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيُّ ، قَالَ : كَتَبَ إِلَيْنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الشِّيرَازِيُّ يَذْكُرُ أَنَّ جَدَّهُ سَعْدَ بْنَ الصَّلْتِ حَدَّثَهُمْ . حَدَّثَنَا السَّاجِيُّ ، أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيُّ ، فِيمَا كَتَبَ إِلَيَّ . وَحَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبِي فِيمَا ، أَذِنَ لِي فِي رِوَايَتِهِ عَنْهُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو جَعْفَرِ بْنُ بُهْلُولٍ ، أَخْبَرَنِي أَبِي مُنَاوَلَةٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَدِّهِ

صحابي

أَبِيهِ

صدوق حسن الحديث

عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ

ثقة

ابْنُ جُرَيْجٍ

ثقة

ابْنُ لَهِيعَةَ

ضعيف الحديث

أَبِي

ثقة

يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ بْنِ صَالِحٍ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الأَمُلِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.