من اسمه موسى


تفسير

رقم الحديث : 8632

وَبِهِ ، حَدَّثَنَا وَبِهِ ، حَدَّثَنَا عَبَّادٌ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي النَّوَارِ مَوْلَى قُرَيْشٍ ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكَرَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، نا أَبُو بَكَرَةَ ، قَالَ : دَخَلْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى أَبِي سَلَمَةَ وَهُوَ بِالْمَوْتِ ، فَلَمَّا شَقَّ بَصَرَهُ أَهْوَى إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَغْمَضَهُ ، وَصَوَّتَ أَهْلُهُ فَسَكَّنَهُمْ ، ثُمَّ قَالَ : " إِنَّ النَّفْسَ إِذَا خَرَجَتِ اتَّبَعَهَا الْبَصَرُ ، وَإِنَّ الْمَلائِكَةَ تَحْضُرُ الْمَيِّتَ يُؤَمِّنُونَ عَلَى مَا يَقُولُ أَهْلُ الْمَيِّتِ " ، ثُمَّ قَالَ : " اللَّهُمَّ ارْفَعْ دَرَجَةَ أَبِي سَلَمَةَ فِي الْمَهْدِيِّينَ ، وَاخْلُفْهُ فِي عَقِبِهِ فِي الْغَابِرِينَ ، وَاغْفِرْ لَنَا وَلَهُ رَبَّ الْعَالَمِينَ " ، لَمْ يُرْوَ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْ أَبِي بَكَرَةَ ، إلا مِنْ حَدِيثِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي النَّوَارِ ، وَلَمْ يَرْوِهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي النَّوَارِ ، إلا عَبَّادُ بْنُ صُهَيْبٍ ، وَعَوْنُ بْنُ كَهْمَسٍ ، وَلَمْ يَرْوِهِ عَوْنٌ بِهَذَا التَّمَامِ ، وَلا وَصَلَ إِسْنَادَهُ ، وَرَوَاهُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي النَّوَارِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكَرَةَ ، عَنْ أَبِي بَكَرَةَ ، وَلَمْ يَقُلْ عَنْ أَبِيهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو بَكَرَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكَرَةَ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي النَّوَارِ

صدوق حسن الحديث

عَبَّادٌ

متروك الحديث

Whoops, looks like something went wrong.