من اسمه محمد


تفسير

رقم الحديث : 6665

حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى بْنِ شَيْبَةَ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ ، ثَنَا أَبُو الْجَوَّابِ ، ثَنَا عَمَّارُ بْنُ رُزَيْقٍ ، عَنْ فِطْرِ بْنِ خَلِيفَةَ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ أَبِي بَزَّةَ ، عَنْ عَطَاءٍ الْخُرَاسَانِيِّ ، عَنْ حُمْرَانَ ، قَالَ : سَمِعْتُ ابْنَ عُمَرَ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " مَنْ قَالَ : سُبْحَانَ اللَّهِ ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ وَلا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، كُتِبَ لَهُ بِكُلِّ حَرْفٍ عَشْرُ حَسَنَاتٍ ، وَمَنْ أَعَانَ فِي خُصُومَةِ بَاطِلٍ لَمْ يَزَلْ فِي سَخَطِ اللَّهِ حَتَّى يَنْزِعَ ، وَمَنْ حَالَتْ شَفَاعَتُهُ دُونَ حَدٍّ مِنْ حُدُودِ اللَّهِ فَقَدْ ضَادَّ اللَّهَ فِي أَمْرِهِ ، وَمَنْ بَهَتَ مُؤْمِنًا أَوْ مُؤْمِنَةً حَبَسَهُ اللَّهُ فِي رَدْغَةِ الْخَبَالِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يَخْرُجَ مِمَّا ، قَالَ وَلَيْسَ بِخَارِجٍ " . لَمْ يَرْوِ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْ عَطَاءٍ الْخُرَاسَانِيِّ ، عَنْ حُمْرَانَ إِلا الْقَاسِمُ بْنُ أَبِي بَزَّةَ ، وَلا رَوَاهُ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ أَبِي بَزَّةَ إِلا فِطْرٌ ، وَلا رَوَاهُ عَنْ فِطْرٍ إِلا عَمَّارُ بْنُ رُزَيْقٍ ، تَفَرَّدَ بِهِ : أَبُو الْجَوَّابِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

حُمْرَانَ

صدوق حسن الحديث

عَطَاءٍ الْخُرَاسَانِيِّ

صدوق حسن الحديث

الْقَاسِمِ بْنِ أَبِي بَزَّةَ

ثقة

فِطْرِ بْنِ خَلِيفَةَ

صدوق رمي بالتشيع

عَمَّارُ بْنُ رُزَيْقٍ

ثقة

أَبُو الْجَوَّابِ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى بْنِ شَيْبَةَ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.