من اسمه موسى


تفسير

رقم الحديث : 8601

حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ سَهْلٍ ، نا أَبُو تَقِيٍّ هِشَامُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، ثَنَا الْمُعَافَى بْنُ عِمْرَانَ التُّجِيبِيُّ ، نا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ يُونُسَ بْنِ يَزِيدَ الأَيْلِيِّ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " طَلَبُ الْعِلْمِ فَرِيضَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ " ، لَمْ يَرْوِ هَذَا الْحَدِيثَ عَنِ الزُّهْرِيِّ ، إلا يُونُسُ ، وَلا عَنْ يُونُسَ ، إلا إِسْمَاعِيلُ ، وَلا عَنْ إِسْمَاعِيلَ ، إلا الْمُعَاقُ ، تَفَرَّدَ بِهِ : أَبُو تَقِيٍّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

يُونُسَ بْنِ يَزِيدَ الأَيْلِيِّ

ثقة

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

الْمُعَافَى بْنُ عِمْرَانَ التُّجِيبِيُّ

مقبول

أَبُو تَقِيٍّ هِشَامُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ

صدوق ربما وهم

مُوسَى بْنُ سَهْلٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.