تفسير

رقم الحديث : 11052

حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْحَاقَ التُّسْتَرِيُّ ، ثنا أَبُو أُمَيَّةَ عَمْرُو بْنُ هِشَامٍ الْحَرَّانِيُّ ، ثنا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي سُلَيْمَانَ ، عَنْ عَطَاءٍ ، وَعَمْرُو بْنُ دِينَارٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " كَانَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَيْفٌ قائمتُهُ مِنْ فِضَّةٍ ، وَقُبْعَتْهُ مِنْ فِضَّةٍ ، وَكَانَ يُسَمَّى ذَا الْفَقَارِ ، وَكَانَتْ لَهُ قَوْسٌ يُسَمَّى السَّدَادَ ، وَكَانَتْ لَهُ كِنَانَةٌ يُسَمَّى الْجُمْعَ ، وَكَانَتْ لَهُ دِرْعٌ مُوَشَّحَةٌ بِالنُّحَاسِ يُسَمَّى ذَاتَ الْفُضُولِ ، وَكَانَتْ لَهُ حَرْبَةٌ تُسَمَّى النَّبْعاءَ ، وَكَانَ لَهُ مِجَنٌّ يُسَمَّى الذَّقَنَ ، وَكَانَ لَهُ تُرْسٌ أَبْيَضُ يُسَمَّى الْموجزَ ، وَكَانَ لَهُ فَرَسٌ أَدْهَمُ يُسَمَّى السَّكْبَ ، وَكَانَ لَهُ سَرْجٌ يُسَمَّى الدَّاجَ ، وَكَانَتْ لَهُ بَغْلَةٌ شَهْبَاءُ يُقَالُ لَهَا دُلْدُلٌ ، وَكَانَتْ لَهُ نَاقَةٌ تُسَمَّى الْقَصْوَاءَ ، وَكَانَ لَهُ حِمَارٌ يُسَمَّى يَعْفُورَ ، وَكَانَ لَهُ بِسَاطٌ يُسَمَّى الْكُرَّ ، وَكَانَتْ لَهُ عَنَزَةٌ تُسَمَّى النَّمِرَ ، وَكَانَتْ لَهُ رَكْوَةٌ تُسَمَّى الصادرَ ، وَكَانَتْ لَهُ مَرْآةٌ تُسَمَّى الْمُدِلَّةَ ، وَكَانَ لَهُ مقراضٌ يُسَمَّى الْجَامِعَ ، وَكَانَ لَهُ قَضِيبُ شَوْحَطٍ يُسَمَّى الْمُشَوِّقَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

وَعَمْرُو بْنُ دِينَارٍ

ثقة ثبت

عَطَاءٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي سُلَيْمَانَ

ثقة

عَلِيِّ بْنِ عُرْوَةَ

متروك الحديث

عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ضعيف الحديث

أَبُو أُمَيَّةَ عَمْرُو بْنُ هِشَامٍ الْحَرَّانِيُّ

ثقة

الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْحَاقَ التُّسْتَرِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.