زيد بن خالد الجهني يكنى ابا طلحة ويقال ابو محمد ويقال ابو عبد الرحمن


تفسير

رقم الحديث : 4989

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ صَدَقَةَ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ خَالِدِ بْنِ خُلَيٍّ الْحِمْصِيُّ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، ثنا سَلَمَةُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الْعَوْصِيُّ ، ثنا أَبُو الْحَسَنِ الْهَمْدَانِيُّ يَعْنِي عَلِيَّ بْنَ صَالِحٍ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ أَبِي عَيَّاشٍ الزُّرَقِيِّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " فِي صَلاةِ الْخَوْفِ أَنَّهُ صَلَّى بِالنَّاسِ فَرَكَعُوا جَمِيعًا ، ثُمَّ رَفَعُوا جَمِيعًا فَسَجَدَ بَعْضُهُمْ مَعَهُ وَقَامَ الآخَرُونَ ، فَلَمَّا رَفَعُوا رُءُوسَهُمْ تَأَخَّرُوا وَجَاءَ الآخَرُونَ ، فَسَجَدُوا بَعْضُهُمْ مَعَهُ ، وَقَامَ الآخَرُونَ فَلَمَّا رَفَعُوا رُءُوسَهُمْ تَأَخَّرُوا وَجَاءَ الآخَرُونَ فَسَجَدُوا مَكَانَهُمْ ، ثُمَّ صَلَّى الثَّانِيَةَ مِثْلَ الأُولَى ، ثُمَّ جَلَسَ وَجَلَسَ مَنْ يَلِيهِ وَالآخَرُونَ قِيَامٌ ، ثُمَّ سَلَّمَ وَسَلّمَ مَنْ يَلِيهِ ثُمَّ قَامُوا وَجَاءَ أُولَئِكَ فَسَجَدُوا مَكَانَهُمْ ثُمَّ سَلَّمُوا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي عَيَّاشٍ الزُّرَقِيِّ

صحابي

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

مَنْصُورٍ

ثقة ثبت

أَبُو الْحَسَنِ الْهَمْدَانِيُّ يَعْنِي عَلِيَّ بْنَ صَالِحٍ

ثقة

سَلَمَةُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الْعَوْصِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبِي

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ خَالِدِ بْنِ خُلَيٍّ الْحِمْصِيُّ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ صَدَقَةَ

ثقة حافظ متقن إمام

Whoops, looks like something went wrong.