الاختلاف على الاعمش في حديث عبد الله بينا انا متعلق باستار الكعبة


تفسير

رقم الحديث : 9946

حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْحَاقَ التُّسْتَرِيُّ ، ثنا أَبُو الْمُعَافَى الْحَرَّانِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحِيمِ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَبِي أُنَيْسَةَ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ أَبِي الأَحْوَصِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : " نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمَيْنِ ، وَعَنْ صَلاتَيْنِ ، وَعَنْ لِبَاسَيْنِ ، وَعَنْ مَطْعَمَيْنِ ، وَعَنْ نِكَاحَيْنِ ، وَعَنْ بَيْعَتَيْنِ : فَأَمَّا الْيَوْمَانِ : فَيَوْمُ الْفِطْرِ ، وَيَوْمُ الأَضْحَى ، وَأَمَّا الصَّلاتَانِ : فَصَلاةٌ بَعْدَ الْغَدَاةِ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ ، وَصَلاةٌ بَعْدَ الْعَصْرِ حَتَّى تَغْرُبَ الشَّمْسُ ، وَأَمَّا اللِّبَاسَانِ : فَأنْ يَحْتَبِيَ فِي ثَوْبٍ وَاحِدٍ ، وَلا يَكُونَ بَيْنَ عَوْرَتِهِ وَبَيْنَ السَّمَاءِ شَيْءٌ ، فَتُدْعَى تِلْكَ الصَّمَّاءَ ، وَأَمَّا الْمَطْعَمَانِ : فَأَنْ يَأْكُلَ بِشِمَالِهِ وَيَمِينُهُ صَحِيحَةٌ ، وَيَأْكُلَ مُتَّكِئًا ، وَأَمَّا الْبَيْعَتَانِ : فَيَقُولُ الرَّجُلُ : تَبِيعُ لِي ، وَأَبِيعُ لَكَ ، وَأَمَّا النِّكَاحَانِ : فَنِكَاحُ الْبَغِيِّ ، وَنِكَاحٌ عَلَى الْخَالَةِ وَالْعَمَّةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

أَبِي الأَحْوَصِ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

زَيْدِ بْنِ أَبِي أُنَيْسَةَ

ثقة

أَبِي عَبْدِ الرَّحِيمِ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ سَلَمَةَ

ثقة

أَبُو الْمُعَافَى الْحَرَّانِيُّ

صدوق حسن الحديث

الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْحَاقَ التُّسْتَرِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.