ما انتهى الينا من مسند عقيل بن مدرك ابي الازهر السلمي


تفسير

رقم الحديث : 1580

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ سَعِيدٍ الرَّازِيُّ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ الْخَوَّاصُ الْمَوْصِلِيُّ , ثَنَا عَنْبَسَةُ بْنُ أَبِي صَغِيرَةٍ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ حَبِيبٍ ، وَالْقَاسِمِ بْنِ مُخَيْمِرَةَ , قَالا : سَمِعْنَا أَبَا أُمَامَةَ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " سَتَخْرُجُ رَايَاتٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ أَوَّلُهَا مَبْتُورٌ , وَآخِرُهَا مَثْبُورٌ , لا تَنْصُرُوهُمْ ، لا نَصَرَهُمُ اللَّهُ , مِنْ أَمْسَى تَحْتَ رَايَةٍ مِنْ رَايَاتِهِمْ أَدْخَلَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ نَارَ جَهَنَّمَ , أَلا إِنَّهُمْ شِرَارُ خَلْقِ اللَّهِ , وَأَتْبَاعُهُمْ شِرَارُ خَلْقِ اللَّهِ , يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ مِنِّي , أَلا إِنِّي مِنْهُمْ بَرِيءٌ , وَهُمْ مِنِّي بَرَاءٌ , عَلامَتُهُمْ يُطِيلُونَ الشُّعُورَ , وَلا يَلْبَسُونَ السَّوَادَ , فَلا تُجَالِسُوهُمْ فِي الْمَلأِ , وَلا تُبَايِعُوهُمْ فِي الأَسْوَاقِ , وَلا تُهْدُوهُمُ الطَّرِيقَ ، وَلا تُسْقُوهُمُ الْمَاءَ , تَتَأَذَّى بِتَكْبِيرِهِمْ أَهْلُ السَّمَاءِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا أُمَامَةَ

صحابي

وَالْقَاسِمِ بْنِ مُخَيْمِرَةَ

ثقة

سُلَيْمَانَ بْنِ حَبِيبٍ

ثقة

الأَوْزَاعِيِّ

ثقة مأمون

عَنْبَسَةُ بْنُ أَبِي صَغِيرَةٍ

متهم بالوضع

عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ الْخَوَّاصُ الْمَوْصِلِيُّ

انفرد ابن حبان بتوثيقه

عَلِيُّ بْنُ سَعِيدٍ الرَّازِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.