ما انتهى الينا من مسند عقيل بن مدرك ابي الازهر السلمي


تفسير

رقم الحديث : 1550

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا خَطَّابُ بْنُ سَعْدٍ ، ثَنَا نَصْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، ثَنَا أَبِي ، ثَنَا عَبْدُ اللَّهِ " إِنَّ أَوَّلَ مَا يَحْكُمُ اللَّهُ فِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، الدِّمَاءُ يُؤْتَى بِالْمَقْتُولِ وَهُوَ حَامِلٌ رَأْسَهُ بِيَدِهِ ، تَشْخُبُ أَوْدَاجُهُ دَمًا ، حَتَّى يَقِفَ بَيْنَ يَدَيِ الْجَبَّارِ عَزَّ وَجَلَّ , فَيَقُولُ عَزَّ وَجَلَّ وَهُوَ أَعْلَمُ " مَنْ قَتَلَكَ ؟ , فَيَقُولُ : يَا رَبِّ قَتَلَنِي فُلانٌ , فَيَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : " لِيُدْعَ فُلانٌ " , فَيَأْتِي حَتَّى يَقِفَ بَيْنَ يَدَيِ الْجَبَّارِ , فَيَقُولُ اللَّهُ : " أَنْتَ قَتَلْتَ هَذَا " ؟ ، فَيَقُولُ : نَعَمْ , فَيَقُولُ اللَّهُ لَهُ وَهُوَ أَعْلَمُ : " وَلِمَ " ؟ فَيَقُولُ : يَا رَبِّ أَمَرَنِي فُلانٌ , فَيَقُولُ اللَّهُ لَهُ : " تَعِسْتَ " , فَهَوَى فِي جَهَنَّمَ ثَمَانِينَ خَرِيفًا , وَالْخَرِيفُ ثَمَانُونَ عَامًا , وَيَوْمُ تِلْكَ الأَعْوَامِ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ " ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " هَذَا الْمَأْمُورُ فَكَيْفَ الآمِرُ ؟ " يُرَدِّدُهَا ثَلاثًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدُ اللَّهِ

ثقة

أَبِي

صدوق حسن الحديث

نَصْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ضعيف الحديث

خَطَّابُ بْنُ سَعْدٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.