الخبر في هذه القصة وسبب منافرة عامر وعلقمة وخبر الاعشى وعلقمة وغيره معهما فيها


تفسير

رقم الحديث : 424

قَالَ قَالَ ابْنُ أَبِي سَعْدٍ : وَرُوِيَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادِ بْنِ مُوسَى ، عَنْ عَتَّابِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ أَشْعَبَ الطَّامِعِ ، قَالَ عَتَّابٌ وَإِنَّمَا حَمَلْتُ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْهُ لأَنَّهُ عَلَيْهِ ، قَالَ : دَخَلْتُ إِلَى سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بُسْتَانًا لَهُ فَأَشْرَفَ عَلَيَّ وَقَالَ : يَا أَشْعَبُ ، وَيْلَكَ لا تَسْأَلْ ، فَإِنِّي سَمِعْتُ أَبِي ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " لَيَأْتِيَنَّ أَقْوَامٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَا فِي وُجُوهِهِمْ مُزْعَةُ لَحْمٍ ، قَدْ أَخْلَقُوهَا بِالْمَسْأَلَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي

صحابي

سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة ثبت

أَشْعَبَ الطَّامِعِ

مجهول الحال

عَتَّابِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ

مجهول الحال

مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادِ بْنِ مُوسَى

مقبول

ابْنُ أَبِي سَعْدٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.