الخبر في هذه القصة وسبب منافرة عامر وعلقمة وخبر الاعشى وعلقمة وغيره معهما فيها


تفسير

رقم الحديث : 366

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ سِرَاجٍ الْحَافِظُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَسْرُوقُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَبُو صَالِحٍ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَعْيَنَ ، عَنْ حَفْصِ بْنِ مُحَمَّدٍ الأَسَدِيِّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْكُمَيْتُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنْ مَذْكُورٍ مَوْلَى زَيْنَبَ ، عَنْ زَيْنَبَ ، قَالَتْ : دَخَلَ عَلَيَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَنَا فُضُلٌ ، قَالَتْ : فَقُلْتُ بِيَدِي هَكَذَا ، وَاسْتَتَرْتُ ، قَالَتْ : فَقَالَ لِي : إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ زَوَّجَنِيكِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
زَيْنَبَ

صحابي

مَذْكُورٍ مَوْلَى زَيْنَبَ

صحابي

الْكُمَيْتُ بْنُ زَيْدٍ

متروك الحديث

حَفْصِ بْنِ مُحَمَّدٍ الأَسَدِيِّ

متهم بالوضع

الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَعْيَنَ

ثقة

مَسْرُوقُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَبُو صَالِحٍ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ بْنُ سِرَاجٍ الْحَافِظُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.