باب كيف مسالة الوسيلة


تفسير

رقم الحديث : 125

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَبُو جَعْفَرِ بْنُ بَكْرٍ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ زُنْبُورٍ الْمَكِّيُّ ، حَدَّثَنَا الْحَارِثُ بْنُ عُمَيْرٍ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ فَاتِحَةَ الْكِتَابِ ، وَآيَةَ الْكُرْسِيِّ ، وَالآيَتَيْنِ مِنْ آلِ عِمْرَانَ : شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ سورة آل عمران آية 18 وَ قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ سورة آل عمران آية 26 إِلَى قَوْلِهِ : وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ سورة آل عمران آية 27 مُعَلَّقَاتٌ ، مَا بَيْنَهُنَّ وَبَيْنَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ حِجَابٌ ، لَمَّا أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يُنْزِلَهُنَّ تَعَلَّقْنَ بِالْعَرْشِ ، قُلْنَ : رَبَّنَا ، تُهْبِطُنَا إِلَى أَرْضِكَ ، وَإِلَى مَنْ يَعْصِيكَ . فَقَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : بِي حَلَفْتُ ، لا يَقْرَأُكُنَّ أَحَدٌ مِنْ عِبَادِي دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ إِلا جَعَلْتُ الْجَنَّةَ مَثْوَاهُ عَلَى مَا كَانَ مِنْهُ ، وَإِلا أَسْكَنْتُهُ حَظِيرَةَ الْقُدُسِ ، وَإِلا نَظَرْتُ إِلَيْهِ بِعَيْنِي الْمَكْنُونَةِ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعِينَ نَظْرَةً ، وَإِلا قَضَيْتُ لَهُ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعِينَ حَاجَةً ، أَدْنَاهَا الْمَغْفِرَةُ ، وَإِلا أَعَذْتُهُ مِنْ كُلِّ عَدُوٍّ وَنَصَرْتُهُ مِنْهُ ، وَلا يَمْنَعُهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ إِلا الْمَوْتُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

جَدِّهِ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ

صدوق فقيه إمام

الْحَارِثُ بْنُ عُمَيْرٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ زُنْبُورٍ الْمَكِّيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو جَعْفَرِ بْنُ بَكْرٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.