احمد بن طاهر بن حرملة ابن اخي حرملة بن يحيى


تفسير

رقم الحديث : 252

حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ بِنْدَارٍ السَّبَّاكُ ، حَدَّثَنَا حُمَيْدُ بْنُ هَارُونَ الْمَصِيصِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ الزُّهْرِيِّ : وَحَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ الزُّهْرِيِّ : وَحَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا اسْتَيْقَظَ أَحَدُكُمْ مِنْ نَوْمِهِ ، فَلا يُدْخِلْ يَدَهُ فِي الإِنَاءِ حَتَّى يَغْسِلَهَا ثَلاثًا ، فَإِنَّهُ لا يَدْرِي أَيْنَ بَاتَتْ يَدُهُ ؟ " . قَالَ الشَّيْخُ : وَهَذَا الْحَدِيثُ بِالإِسْنَادِ الثَّالِثِ : قَالَ الزُّهْرِيُّ : وَحَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، لَمْ يُحَدِّثْ بِهِ غَيْرُ أَحْمَدَ بْنِ هَارُونَ هَذَا ، وَهُوَ غَيْرُ مَحْفُوظٍ ، وَلَمْ أَجِدْ لأَحْمَدَ هَذَا أَشْنَعَ مِنْ هَذَيْنِ الْحَدِيثَيْنِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي

مجهول الحال

أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدُ بْنُ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ

ثقة إمام مكثر

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

الأَوْزَاعِيِّ

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ ،

مقبول

عُمَرُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ بِنْدَارٍ السَّبَّاكُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.