خلاس بن عمرو الهجري


تفسير

رقم الحديث : 2712

ثنا أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ النِّسَائِيُّ ، عَنْ قُتَيْبَةَ ، عَنْ خَلَفٍ ، ثنا أَبُو شُبَيْلٍ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ وَاقِدٍ الْوَاقِدِيُّ ، ثنا أَبِي ، ثنا خَلَفُ بْنُ خَلِيفَةَ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنْ أَبِي الْمُنْذِرِ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا صَلَّى الرَّكْعَتَيْنِ قَبْلَ الْغَدَاةِ ، فَإِنْ كُنْتُ يَقْظَى كَلَّمَنِي وَإِلا قَعَدَ حَتَّى تَأْتِي سَاعَتُهُ ، ثُمَّ يَخْرُجُ إِلَى الْمَسْجِدِ " . قال ابن عدي : ورواه أشكاب أبو علي وحجاج بن إبراهيم الأزرق عن خلف كذلك ، وقوله : عن أبي المنذر هو تصحيف من خلف أراد أن يقول : عن أبي النضر عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، والحديث ليس في الموطأ ، وقد رواه عن مالك ، عن أبي النضر ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، وهو الصواب بن إدريس ، وابن القاسم ، وابن وهب ، وابن مهدي ، وأبو قرة ، ولخلف بن خليفة ، غير ما ذكرت من الحديث ، وأرجو أنه لا بأس به كما قال يحيى بن معين ، قال ابن عدي : ولا أبرئه من أن يخطئ في الأحايين في بعض رواياته .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ

ثقة إمام مكثر

أَبِي الْمُنْذِرِ

ثقة إمام في الحديث

مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

خَلَفُ بْنُ خَلِيفَةَ

صدوق حسن الحديث

أَبِي

مقبول

أَبُو شُبَيْلٍ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ وَاقِدٍ الْوَاقِدِيُّ

ثقة

خَلَفٍ

صدوق حسن الحديث

قُتَيْبَةَ

ثقة ثبت

أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ النِّسَائِيُّ

ثقة ثبت حافظ

Whoops, looks like something went wrong.