اسماء بن الحكم الفزاري


تفسير

رقم الحديث : 950

َدَّثَنَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي دَاوُدَ ، حَدَّثَنِي أَيُّوبُ الْوَزَّانُ ، حَدَّثَنَا مَرْوَانُ ، حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي الْعَبَّاسِ الْقَيْسِيُّ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ رَبِيعَةَ الأَسْدِيِّ ، عَنْ أَسْمَاءَ بْنِ الْحَكَمِ الْفَزَارِيِّ ، قَالَ : قَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ : كَانَ الرَّجُلُ إِذَا حَدَّثَنِي عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحَدِيثٍ اسْتَحْلَفْتُهُ ، فَإِذَا حَلَفَ لِي صَدَّقْتُهُ ، وَحَدَّثَنِي أَبُو بَكْرٍ وَصَدَقَ أَبُو بَكْرٍ ، أَنَّهُ قَالَ : " مَا مِنْ عَبْدٍ يُذْنِبُ ذَنْبًا وَيُصَلِّي رَكْعَتِينِ ، ثُمَّ يَسْتَغْفِرُ مِنْهُ إِلا غُفِرَ لَهُ " . قَالَ الشَّيْخُ : وَهَذَا الْحَدِيثُ طَرِيقُهُ حَسَنٌ ، وَأَرْجُو أَنْ يَكُونَ صَحِيحًا ، قَالَ الشَّيْخُ : وَأَسْمَاءُ بْنُ الْحَكَمِ هَذَا لا يُعْرَفُ إِلا بِهَذَا الْحَدِيثِ ، وَلَعَلَّ لَهُ حَدِيثًا آخَرَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو بَكْرٍ

صحابي

عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

أَسْمَاءَ بْنِ الْحَكَمِ الْفَزَارِيِّ

صدوق حسن الحديث

عَلِيِّ بْنِ رَبِيعَةَ الأَسْدِيِّ

ثقة

مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي الْعَبَّاسِ الْقَيْسِيُّ

مجهول

مَرْوَانُ

ثقة حافظ وكان يدلس أسماء الشيوخ

أَيُّوبُ الْوَزَّانُ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي دَاوُدَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.