جسر بن فرقد القصاب


تفسير

رقم الحديث : 1452

ثنا جَعْفَرٌ ، ثنا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ بْنِ سَالِمٍ الأَحْمَرُ ، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ الْحَكَمِ ، وثنا جَعْفَرٌ ، قَالَ : وَحَدَّثَنِي عَمِّي الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ بَيَانٍ ، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ سَالِمٍ ، قَالا جَمِيعًا ثنا جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي مُحَمَّدٌ ، عَنْ أَبِيهِ عَلِيٍّ ، عَنْ أَبِيهِ الْحُسَيْنِ ، عَنْ أَبِيهِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، وَجَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الأَنْصَارِيِّ ، قَالا جَمِيعًا : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ خَلَقَ آدَمَ مِنْ طِينٍ ، فَحَرَّمَ أَكْلَ الطِّينِ عَلَى ذُرِّيَتِهِ " . قَالَ الشيخ : وهذان الحديثان باطلان بإسناديهما فِي ذكر الطين ، ما أتى بهما غير جَعْفَر هَذَا ، وَكَانَ بين الأمر فِي وضع الْحَدِيث أن يضع فِي الإسناد عَن النَّبِيّ ، وأراد جَعْفَر هَذَا أن يجعل بابا فِي الطين ، كما جعل فِي السرقة ، وَكَانَ يضع الْحَدِيث عَلَى أهل البيت .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَجَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الأَنْصَارِيِّ

صحابي

عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

أَبِيهِ الْحُسَيْنِ

صحابي

أَبِيهِ عَلِيٍّ

ثقة ثبت

أَبِي مُحَمَّدٌ

ثقة

جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ

صدوق فقيه إمام

جَعْفَرٌ

يضع الحديث

جَعْفَرٌ

يضع الحديث

Whoops, looks like something went wrong.