حماد بن الجعد


تفسير

رقم الحديث : 1754

وَفِي كِتَابِي يَحْيَى ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو الْمَرْوَزِيِّ ، ثنا الأَمِينُ خَالِدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ خَالِدِ بْنِ حَمَّادٍ أَبُو الْهَيْثَمِ ، أَخْبَرَنِي أَبِي ، ثنا سَعِيدُ بْنُ سَلَمَةَ بْنُ قُتَيْبَةَ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي الْعُشَرَاءِ ، عَنْ أَبِيهِ " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُئِلَ : أَمَا تُكُونُ الذَّكَاةُ إِلا فِي الْحَلْقِ أَوِ اللَّبَّةِ ؟ قَالَ : لَوْ طَعَنْتَ فِي فَخْذِهَا لأَجْزَأَ عَنْكَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

أَبِي الْعُشَرَاءِ

مجهول

حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

سَعِيدُ بْنُ سَلَمَةَ بْنُ قُتَيْبَةَ ، عَنِ

مجهول الحال

أَبِي

مجهول الحال

الأَمِينُ خَالِدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ خَالِدِ بْنِ حَمَّادٍ أَبُو الْهَيْثَمِ

ثقة

أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو الْمَرْوَزِيِّ

وضاع

Whoops, looks like something went wrong.