عبد الله بن مروان ابو علي الدمشقي


تفسير

رقم الحديث : 4927

ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ نَاجِيَةَ ، ثنا صَبَّاحُ بْنُ مَرْوَانَ النِّيلِيُّ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سِنَانٍ الزُّهْرِيُّ ، عَنْ أَبِيهِ سِنَانِ بْنِ أَبِي سِنَانٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ حُسَيْنٍ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ " أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَيْثُ أَرَادَ الْحَجَّ كَتَبَ إِلَى مَنْ بَلَغَهُ كِتَابُهُ مِنَ الْمُسْلِمِينَ يُخْبِرُهُ إِنِّي أُرِيدُ الْحَجَّ ، وَيَأْمُرُهُمْ بِالْحَجِّ مَنْ قَدَرَ عَلَيْهِ وَأَطَاقَهَ ، فَأَقْبَلَ النَّاسُ حُجَّاجًا حَتَّى نَزَلُوا الشَّجَرَةَ وَمَا حَوْلَهَا ، وَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَمَرَهُمْ أَنْ يَتَهَيَّئُوا لِلإِحْرَامِ بِحَلْقِ الْعَانَةِ ، وَنَتْفِ الإِبِطِ ، وَقَصِّ الشَّارِبِ ، وَالأَظْفَارِ ، وَغَسْلِ رُءُوسِهِمْ " ، وذكر حديث الحج بطوله نحو حديث جعفر بن محمد ، وفيه ألفاظ ليست في حديث جعفر .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ حُسَيْنٍ

ثقة

أَبِيهِ سِنَانِ بْنِ أَبِي سِنَانٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سِنَانٍ الزُّهْرِيُّ

ضعيف الحديث

صَبَّاحُ بْنُ مَرْوَانَ النِّيلِيُّ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ نَاجِيَةَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.