سبع مرار بعمرة وحجة بعمرة وحجة


تفسير

رقم الحديث : 153

حَدَّثَنَا مُوسَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَسْرُوقُ بْنُ الْمَرْزُبَانِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ زَكَرِيَّا بْنِ أَبِي زَائِدَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِد ٍ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ ، عَنْ نَافِعِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ ، عَنْ عَلِيٍّ قَالَ مَسْرُوقٌ حَدَّثَنِي دَاودُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ صَالِحِ بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ نَافِعِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ ، عَنْ عَلِيٍّ ، يَزِيدُ أَحَدُهُمَا عَلَى الآخَرِ ، قَالَ : " كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا قَصِيرٌ وَلا طَوِيلٌ عَظِيمُ الرَّأْسِ رَجِلَهُ ، عَظِيمَ اللِّحْيَةِ ، أَبْيَضَ مُشْرَبٌ لَوْنُهُ ، أَوْ قَالَ : الْوَجْهُ حُمْرَةً ، طَوِيلُ الْمَسْرَبَةِ ، عَظِيمُ الْكَرَادِيسِ ، شَثْنُ الْكَفَّيْنِ وَالْقَدَمَيْنِ ، يَنْكَفِئُ إِذَا مَشَى تَكَفِّيًّا كَأَنَّمَا يَهْبِطُ فِي صَبَبٍ ، لَمْ أَرَ قَبْلَهُ وَلا بَعْدَهُ مِثْلَهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

نَافِعِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ

ثقة فاضل

صَالِحِ بْنِ سَعِيدٍ

مقبول

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

دَاودُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

مَسْرُوقٌ

صدوق حسن الحديث

عَلِيٍّ

صحابي

نَافِعِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ

ثقة فاضل

عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ

صدوق حسن الحديث

إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِد

ثقة ثبت

يَحْيَى بْنُ زَكَرِيَّا بْنِ أَبِي زَائِدَةَ

ثقة متقن

مَسْرُوقُ بْنُ الْمَرْزُبَانِ

صدوق حسن الحديث

مُوسَى

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.