ما من رجل امن رجلا على دمه ثم قتله الا كان القاتل بريئا من المقتول وان كان المقتول كا...


تفسير

رقم الحديث : 192

حَدَّثَنَا بِشْرٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَيْوَةُ ، عَنْ بَكْرِ بْنِ عَمْرٍو ، عَنْ مِشْرَحِ بْنِ هَاعَانَ ، عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " لَوْ كَانَ بَعْدِي نَبِيُّ لَكَانَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ

صحابي

مِشْرَحِ بْنِ هَاعَانَ

صدوق حسن الحديث

بَكْرِ بْنِ عَمْرٍو

صدوق حسن الحديث

حَيْوَةُ

ثقة ثبت

أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

بِشْرٌ

الإمام الحافظ الثقة

Whoops, looks like something went wrong.