ما من رجل امن رجلا على دمه ثم قتله الا كان القاتل بريئا من المقتول وان كان المقتول كا...


تفسير

رقم الحديث : 242

حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَجَّاجُ بْنُ مِنْهَالٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عَدِيُّ بْنُ ثَابِتٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ الْبَرَاءَ بْنَ عَازِبٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ، أَوْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الأَنْصَارُ لا يُحِبُّهُمْ إِلا مُؤْمِنٌ ، وَلا يُبْغِضُهُمْ إِلا مُنَافِقٌ ، مَنْ أَحَبَّهُمْ أَحَبَّهُ اللَّهُ ، وَمَنْ أَبْغَضَهُمْ أَبْغَضَهُ اللَّهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْبَرَاءَ بْنَ عَازِبٍ

صحابي

عَدِيُّ بْنُ ثَابِتٍ

ثقة رمي بالتشيع

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

حَجَّاجُ بْنُ مِنْهَالٍ

ثقة

إِبْرَاهِيمُ

ثقة حافظ إمام

Whoops, looks like something went wrong.