قبض النبي صلى الله عليه وسلم وارتدت العرب قالت ومن راى ابن الخطاب علم انه خلق غناء لل...


تفسير

رقم الحديث : 315

حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا رِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ الْهَادِ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أُمِّهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَنَّهُ لَمْ يُرَخِّصْ فِي شَيْءٍ مِنَ الْكَذِبِ إِلا فِي حَدِيثِ الرَّجُلِ امْرَأَتَهُ ، وَفِي حَدِيثِ الْمَرْأَةِ زَوْجَهَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُمِّهِ

صحابي

حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

عَبْدِ الْوَهَّابِ

ثقة

ابْنِ الْهَادِ

ثقة مكثر

رِشْدِينُ

ضعيف الحديث

يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ

مقبول

إِبْرَاهِيمُ

إمام حافظ

Whoops, looks like something went wrong.