وما روى ابو سفيان طلحة بن نافع عن جابر


تفسير

رقم الحديث : 1866

حَدَّثَنَا الْيَمَانُ أَبُو حُذَيْفَةَ ، وَخَارِجَةُ بْنُ مُصْعَبٍ ، فَأَمَّا خَارِجَةُ فَحَدَّثَنَا ، عَنْ حَرَامِ بْنِ عُثْمَانَ ، عَنْ أَبِي عَتِيقٍ ، عَنْ جَابِرٍ ، وَأَمَّا الْيَمَانُ فَحَدَّثَنَا ، عَنْ أَبِي عَبْسٍ ، عَنْ جَابِرٍ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لا رَضَاعَ بَعْدَ فِصَالٍ ، وَلا يُتْمَ بَعْدَ احْتِلامٍ ، وَلا عِتْقَ إِلا بَعْدَ مِلْكٍ ، وَلا طَلاقَ إِلا بَعْدَ النِّكَاحِ ، وَلا يَمِينَ فِي قَطِيعَةٍ ، وَلا تَعَرُّبَ بَعْدَ هِجْرَةٍ ، وَلا هِجْرَةَ بَعْدَ الْفَتْحِ ، وَلا يَمِينَ لِوَلَدٍ مَعَ وَالِدٍ ، وَلا يَمِينَ لامْرَأَةٍ مَعَ زَوْجٍ ، وَلا يَمِينَ لِعَبْدٍ مَعَ سَيِّدِهِ ، وَلا نَذْرَ فِي مَعْصِيَةِ اللَّهِ ، وَلَوْ أَنَّ أَعْرَابِيًّا حَجَّ عَشْرَ حِجَجٍ ، ثُمَّ هَاجَرَ كَانَتْ عَلَيْهِ حَجَّةٌ إِنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلا ، وَلَوْ أَنَّ صَبِيًّا حَجَّ عَشْرَ حِجَجٍ ثُمَّ احْتَلَمَ كَانَتْ عَلَيْهِ حَجَّةٌ إِنِ اسْتَطَاعَ عَلَيْهِ سَبِيلا ، وَلَوْ أَنَّ عَبْدًا حَجَّ عَشْرَ حِجَجٍ ، ثُمَّ عُتِقَ كَانَتْ عَلَيْهِ حَجَّةٌ إِنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي عَبْسٍ

صحابي

جَابِرٍ

صحابي

أَبِي عَتِيقٍ

ثقة

حَرَامِ بْنِ عُثْمَانَ

متروك الحديث

وَخَارِجَةُ بْنُ مُصْعَبٍ

متروك الحديث

الْيَمَانُ أَبُو حُذَيْفَةَ

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.