انما انا بشر وانكم تختصمون الي فلعل بعضكم هو الحن بحجته من بعض فاقضي له على نحو الذي...


تفسير

رقم الحديث : 47

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَاصِمٍ ، حَدَّثَنِي الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الأَشْعَثُ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ سَلامٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، وَسَعِيدٍ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَالِمٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ عُمَرَ ، أَنَّ غَيْلانَ بْنَ سَلَمَةَ ، أَسْلَمَ وَعِنْدَهُ ثَمَانُ نِسْوَةٍ , فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اخْتَرْ مِنْهُنَّ أَرْبَعًا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

صحابي

سَالِمٍ

ثقة ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَعْمَرٍ

ثقة ثبت فاضل

وَسَعِيدٍ

ثقة حافظ

مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

أَبِيهِ

صدوق ربما وهم

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ سَلامٍ

مجهول الحال

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الأَشْعَثُ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ عَاصِمٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.