قضيا في الملطاة وهي السمحاق بنصف الموضحة ثم قدم الثوري فحدثنا عنك فقال صدق قلت فاخبرن...


تفسير

رقم الحديث : 43

حَدَّثَنَاهُ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ أَبُو الْحَسَنِ ، نا يُوسُفُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ مُسْلِمٍ ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعَةَ ، نا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ صَامَتْ هِيَ وَحَفْصَةُ تَطَوُّعًا ، فَجِيءَ بِالطَّعَامِ فَأَعْجَبَهُمَا ، فَأَكَلَتَا مِنْهُ . ثُمَّ ذَكَرَتَا ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَأَمَرَهُمَا أَنْ يَقْضِيَا يَوْمًا مَكَانَهُ . فِي الْمُوَطَّأِ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ أَنَّ عَائِشَةَ ، وَحَفْصَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعَةَ

منكر الحديث

يُوسُفُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ مُسْلِمٍ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ أَبُو الْحَسَنِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.