المؤمن ياكل في معى واحد والكافر ياكل في سبعة امعاء


تفسير

رقم الحديث : 64

حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سُلَيْمَانَ ، نا أَبُو الطَّاهِرِ ، نا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ مالك ، عَنْ أَبِي النَّضْرِ ، مَوْلَى عُمَرَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ بْنِ مَسْعُودٍ ، دَخَلَ عَلَى طَلْحَةَ يَعُودُهُ ، قَالَ : وَجَدْنَا عِنْدَهُ سَهْلَ بْنَ حُنَيْفٍ , فَدَعَا أَبُو طَلْحَةَ إِنْسَانًا فَنَزَعَ نَمَطًا تَحْتَهُ ، فَقَالَ لَهُ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ : لِمَ تَنْزِعُهُ ؟ قَالَ : لأَنَّ فِيهِ تَصَاوِيرَ , وَقَدْ قَالَ فِيهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا قَدْ عَلِمْتَ . فَقَالَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ : أَلَمْ يَقُلْ إِلا مَا كَانَ رَقْمًا فِي ثَوْبٍ ؟ . قَالَ : بَلَى وَلَكِنَّهُ أَطْيَبُ لِنَفْسِي .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ

صحابي

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ بْنِ مَسْعُودٍ

ثقة فقيه ثبت

أَبِي النَّضْرِ

ثقة ثبت

مالك

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

أَبُو الطَّاهِرِ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سُلَيْمَانَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.