تعرض اعمال الناس في كل جمعة مرتين يوم الاثنين ويوم الخميس فيغفر لكل عبد مؤمن الا عبد...


تفسير

رقم الحديث : 104

حَدَّثَنَاهُ حَدَّثَنَاهُ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سُلَيْمَانَ ، نا أَبُو طَاهِرٍ ، نا ابْنُ وَهْبٍ . ح وَحَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَعْفَرٍ ، نا عِيسَى بْنُ أَدْهَمَ ، نا ابْنُ الْقَاسِمِ . ح وَحَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، أَيْضًا ، نا يُونُسُ ، نا ابْنُ وَهْبٍ ، نا مَالِكٌ ، عَنْ مُسْلِمِ بْنِ أَبِي مَرْيَمَ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّهُ قَالَ : " تُعْرَضُ أَعْمَالُ النَّاسِ فِي كُلِّ جُمُعَةٍ مَرَّتَيْنِ : يَوْمَ الاثْنَيْنِ وَيَوْمَ الْخَمِيسِ ، فَيُغْفَرُ لِكُلِّ عَبْدٍ مُؤْمِنٍ إِلا عَبْدٌ كَانَتْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ أَخِيهِ شَحْنَاءُ . فَيَقُولُ : اتْرُكُوا هَذَيْنِ حَتَّى يَفِيئَا . قَالَ أَبُو الْحُسَيْنِ : وَاللَّفْظُ لابْنِ الْقَاسِمِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

مُسْلِمِ بْنِ أَبِي مَرْيَمَ

ثقة

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين