ان الله لا يقبض العلم انتزاعا من الناس لكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى اذا لم يترك عا...


تفسير

رقم الحديث : 143

حَدَّثَنَا أَيُّوبُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ دَاوُدَ الْقُرَى ، بِمِصْرَ ، نا ابْنُ سَهْلٍ الْحَضْرَمِيُّ ، نا عَمْرُو بْنُ أَبِي سَلَمَةَ ، قَالَ : ذَكَرَ مَالِكٌ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنِ الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ الْجُهَنِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنِ الْمُتْعَةِ " . قَالَ أَبُو الْحُسَيْنِ : لَيْسَ هَذَا فِي الْمُوَطَّأِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ الْجُهَنِيِّ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

عَمْرُو بْنُ أَبِي سَلَمَةَ

صدوق له أوهام

ابْنُ سَهْلٍ الْحَضْرَمِيُّ

أَيُّوبُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ دَاوُدَ الْقُرَى

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.