من اعرض بوجه عن صاحب بدعة بغضا له ملا الله قلبه يمنا وايمانا ومن انتهر صاحب بدعة امنه...


تفسير

رقم الحديث : 102

نا إِبْرَاهِيمُ ، نا سَعِيدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْجَرْمِيُّ ، نا أَبُو عُبَيْدَةَ الْحَدَّادُ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ ثَابِتٍ الْبُنَانِيُّ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يُوضَعُ لِلأَنْبِيَاءَ مَنَابِرُ مِنْ ذَهَبٍ يَجْلِسُونَ عَلَيْهَا ، وَيَبْقَى مِنْبَرِي لا أَجْلِسُ عَلَيْهِ " ، أَوْ قَالَ : " لا أَقْعُدُ عَلَيْهِ ، قَائِمًا بَيْنَ يَدَيْ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ , مُنْتَصِبًا بِأُمَّتِي , فَيَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى : مَا تُرِيدُ أَنْ أَصْنَعَ بِأُمَّتِكُ يَا مُحَمَّدُ ؟ فَأَقُولُ : يَا رَبَّ , عَجِّلْ حِسَابَهُمْ ، فَيُدْعَى بِهِمْ فَيُحَاسَبُونَ ، فَمِنْهُمْ مَنْ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ بِرَحْمَةِ اللَّهِ ، وَمِنْهُمْ مَنْ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ بِشَافَعَتِي ، فَلا أَزَالُ أَشْفَعُ حَتَّى أُعْطَى صِكَاكًا بِرِجَالٍ قَدْ أُمِرَ بِهِمْ إِلَى النَّارِ , وَحَتَّى إِنَّ خَازِنَ النَّارِ , لَيَقُولُ : يَا مُحَمَّدُ , مَا تَرَكْتَ لِغَضَبِ رَبِّكَ فِي أُمَّتِكَ مِنْ نِقْمَةٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ ثَابِتٍ الْبُنَانِيُّ

ضعيف الحديث

أَبُو عُبَيْدَةَ الْحَدَّادُ

ثقة

سَعِيدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْجَرْمِيُّ

صدوق رمي بالتشيع

إِبْرَاهِيمُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.