ما من امرئ الا وهو يفادي علمه وهواه فان غلب علمه على هواه فيوم صالح له وان غلب هواه ع...


تفسير

رقم الحديث : 489

نا حَمْزَةُ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الصَّغَانِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودِ : " أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ لَطَمِ الْخُدُودِ وَشَقِّ الْجُيُوبِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ مَسْعُودِ

صحابي

مَسْرُوقٍ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ

ثقة فقيه إمام في المغازي

مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الصَّغَانِيُّ

ثقة ثبت

حَمْزَةُ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.