من اعرض بوجه عن صاحب بدعة بغضا له ملا الله قلبه يمنا وايمانا ومن انتهر صاحب بدعة امنه...


تفسير

رقم الحديث : 131

نا نا يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ ، نا عِمْرَانُ بْنُ بَكَّارٍ ، نا يَحْيَى بْنُ صَالِحٍ الْوُحَاظِيُّ ، نا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ عَبْدِ اللَّهِ ، أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ : " أَصْدَقُ الْحَدِيثِ كِتَابُ اللَّهِ ، وَأَوْثَقُ الْعُرَى كَلِمَةُ التَّقْوَى ، وَخَيْرُ الْمِلَلِ مِلَّةُ إِبْرَاهِيمَ ، وَأَحْسَنُ السُّنَنِ سُنَّةُ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَشْرَفُ الْحَدِيثِ ذِكْرُ اللَّهِ ، وَأَحْسَنُ الْقَصَصِ هَذَا الْقُرْآنُ ، وَخَيْرُ الأُمُورِ عَوَارِفُهَا ، وَشَرُّ الأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا ، وَأَحْسَنُ الْهَدْي هَدْي الأَنْبِيَاءِ ، وَخَيْرُ الْغِنَى غِنَى النَّفْسِ ، وَالنَّوْحُ مِنْ عَمِلِ الْجَاهِلِيَّةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

الْقَاسِمِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ

ثقة

عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ

ضعيف الحديث

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

يَحْيَى بْنُ صَالِحٍ الْوُحَاظِيُّ

ثقة

عِمْرَانُ بْنُ بَكَّارٍ

ثقة

يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ

ثقة ثبت حافظ فقيه واسع الرحلة

Whoops, looks like something went wrong.