لو ان الثقلين اجتمعوا على قتل مؤمن لاكبهم الله يوم القيامة على وجوههم في النار وما من...


تفسير

رقم الحديث : 464

نا حَمْزَةُ ، نا عُمَرُ بْنُ مُدْرِكٍ ، نا مَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، نا طَلْحَةُ بْنُ عَمْرٍو ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، لَئِنْ لَمْ نَأْمُرْ بِمَعْرُوفٍ أَبَدًا وَلَمْ نَنْهَ عَنْ مُنْكَرٍ أَبَدًا حَتَّى لا يَبْقَى مِنَ الْمَعْرُوفِ شَيْءٌ إِلا عَمِلْنَا بِهِ ، وَلا مِنَ الْمُنْكَرِ شَيْءٌ أَلا انْتَهَيْنَا عَنْهُ ، إِذًا لا نَأْمُرُ بِمَعْرُوفٍ أَبَدًا وَلا نَنْهَى عَنْ مُنْكَرٍ أَبَدًا فَقَالَ : " مُرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوهُ كُلَّهُ ، وَانْهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ ، وَإِنْ لَمْ تَنْتَهُوا عَنْهُ كُلِّهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

طَلْحَةُ بْنُ عَمْرٍو

متروك الحديث

مَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة ثبت

عُمَرُ بْنُ مُدْرِكٍ

ضعيف الحديث

حَمْزَةُ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.