اذا اراد ان يحرم تطيب ثم خرج الى الناس


تفسير

رقم الحديث : 870

حَدَّثَنَا زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى بْنِ يَعْقُوبَ ، مُؤَذِّنُ مَسْجِدِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ، وَأَفَادَنِيهِ أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ مُظَفَّرٍ الْبَغْدَادِيُّ وَكَتَبَهُ مِنْ أَصْلِ الشَّيْخِ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو الْغَزِّيُّ ، ثنا الْفِرْيَابِيُّ ، ثنا سُفْيَانُ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ ، عَنْ قَيْسٍ ، عَنْ جَرِيرٍ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ لا يَرْحَمُ النَّاسَ لا يَرْحَمُهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَرِيرٍ

صحابي

قَيْسٍ

ثقة

إِسْمَاعِيلَ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

الْفِرْيَابِيُّ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو الْغَزِّيُّ

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ مُظَفَّرٍ الْبَغْدَادِيُّ

ثقة مأمون

زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى بْنِ يَعْقُوبَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.