اذا شك احدكم في صلاته فليصل حتى يكون في شك من الزيادة ولا يكون في شك من النقصان


تفسير

رقم الحديث : 1114

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ ، ثنا أَبُو عِمْرَانَ بْنُ مُوسَى بْنِ هِشَامِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ الْعَلاءِ ، بِدِمَشْقَ ، ثنا حَمْدَانُ ، ثنا الْوَلِيدُ بْنُ الرِّبِّيَانِ ، ثنا نَصْرُ بْنُ أَبَانَ ، عَنْ مُوسَى بْنِ جَابَانَ ، عَنِ الْمُعَافَى بْنِ عِمْرَانَ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ بُرْقَانَ ، عَنْ مَيْمُونِ بْنِ مِهْرَانَ ، عَنْ حُمْرَانَ بْنِ أَبَانَ بْنِ عُثْمَانَ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ : فِي الْمُحْرِمِ يَدْخُلُ الْبُسْتَانَ قَالَ : " نَعَمْ ، وَيَشُمُّ الرَّيْحَانَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ

صحابي

مَيْمُونِ بْنِ مِهْرَانَ

ثقة فقيه وكان يرسل

جَعْفَرِ بْنِ بُرْقَانَ

ثقة في غير الزهري, وضعيف في حديث الزهري

الْمُعَافَى بْنِ عِمْرَانَ

ثقة

مُوسَى بْنِ جَابَانَ

مجهول

Whoops, looks like something went wrong.