الرهن مركوب ومحلوب ومعلوف


تفسير

رقم الحديث : 126

حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الرَّقِّيُّ الْحَافِظُ ، الشَّيْخُ ، الْجَلِيلُ ، الْفَاضِلُ الثِّقَةُ ، الأَمِينُ , حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَيْشُونٍ , حَدَّثَنَا أَبُو قَتَادَةَ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنِ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنْ بَيْعِ الْوَلاءِ ، وَعَنْ هِبَتِهِ " ، سَمِعْتُ أَبَا عَلِيِّ بْنَ سَعِيدٍ يَقُولُ : أَبُو الْمَلِيحِ الرَّقِّيُّ اسْمُهُ : الْحَسَنُ بْنُ عُمَرَ الْفَزَارِيُّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ

ثقة

الثَّوْرِيِّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

أَبُو قَتَادَةَ

متهم بالوضع

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَيْشُونٍ

مجهول الحال

أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الرَّقِّيُّ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.