الانبياء ثم الامثل فالامثل ثم يبتلى الناس على قدر ذلك فمن قويت نيته اشتد بلاؤه ومن ضع...


تفسير

رقم الحديث : 635

حَدَّثَنَا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدِ بْنِ الْحَسَنِ الأُسْتِوَائِيُّ الْبَرَّازُ التُّسْتَرِيُّ الْحَافِظُ بِهَا ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَفَّانَ ، ثنا عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، ثنا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ نُعَيْمٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : لا أَزَالُ أُحِبُّ هَذَا الرَّجُلَ ، يَعْنِي الْحَسَنَ بْنَ عَلِيٍّ ، بَعْدَمَا رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَصْنَعُ بِهِ مَا يَصْنَعُ ، رَأَيْتُ الْحَسَنَ بْنَ عَلِيٍّ فِي حِجْرِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُدْخِلُ أَصَابِعَهُ فِي لِحْيَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَالنَّبِيُّ يُدْخِلَ أَصَابِعَهُ فِي فَمِهِ ، أَوْ لِسَانَ الْحَسَنِ فِي فَمِهِ ، ثُمَّ قَالَ : " اللَّهُمَّ إِنِّي أُحِبُّهُ فَأَحِبَّهُ ، وَأَحِبَّ مَنْ يُحِبُّهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

نُعَيْمٍ

ثقة رمي بالنصب

سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

صدوق حسن الحديث

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَفَّانَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدِ بْنِ الْحَسَنِ الأُسْتِوَائِيُّ الْبَرَّازُ التُّسْتَرِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.